Little Known Facts About الأغذية العضوية.

Wiki Article



من الشائع أن مذاق الخضروات والفواكه العضوية أعلى جودة مقارنة بتلك التي تزرع تقليديًا.

إذا كنت تريد شراء الأغذية العضوية هو خيار يجب عليك القيام به بناءً على تفضيلاتك وقيمك الشخصية.

أهم أدوات القرطاسية التي يحتاجها طفلك لكل مرحلة مدرسية

بين الأشخاص الذين يفضلون تناول الطعام الصحي والطبيعي دون تعريض أنفسهم للمواد

يحتوي الغذاء العادي على المواد الكيميائية الصناعية ويتم زراعته بطرق تقليدية قد

النجاح نت دليلك الموثوق لتطوير نفسك والنجاح في تحقيق أهدافك.

تعني كلمة "عضوية" الطريقة التي يتبعها المزارعون في زراعة المنتجات الزراعية ومعالجتها. وتشمل هذه المنتجات الفاكهة والخضراوات والحبوب ومشتقات الحليب، مثل الحليب والجبن، واللحوم. صممت ممارسات الزراعة العضوية لتحقق الأهداف التالية:

يشير مصطلح "عضوي" إلى عملية إنتاج أطعمة معينة، وتمت زراعة الأطعمة العضوية أو تربيتها دون استخدام مواد كيميائية صناعية أو هرمونات أو مضادات حيوية أو كائنات معدلة وراثيًا.

تُكلِّف عمليات الفصل والمناولة اللاحقة للحصاد مبالغ إضافية؛ نظراً للفصل الإلزامي بين المنتجات العضوية والتقليدية.

ما هي أنواع المضافات الغذائية؟ وما الأنواع التي تشكل خطرا تعرّف على المزيد على الصحة؟

قد تشمل المواد أو الممارسات المستخدمة في زراعة المحاصيل العضوية ما يلي:

بعض المبيدات الكيميائية في تلوث الهواء والمياه، لذا تقليل استخدامها يمكن أن

الأغذية العضوية غير المعتمدة – توجد في الكثير من البلدان النامية نظم زراعية تستوفي تماما متطلبات الزراعة العضوية إلا أنها غير معتمدة. وتشير عبارة الزراعة العضوية غير المعتمدة إلى أساليب الزراعة العضوية التي تمارس عمدا وليس عن طريق الخطأ. ويشمل ذلك النظم غير المستدامة التي لا تستخدم المدخلات التخليقية إلا أنها تؤدي إلى تدهور التربة نتيجة لنقص أساليب بناء التربة. ومن الصعب وضع تقدير كمي لجدوى هذه النظم على الزراعة بالنظر إلى أنها توجد خلال نطاق نظم إصدار الشهادات والسوق الرسمية. ويستهلك إنتاج هذه النظم عادة بواسطة الأسر التي يباع محليا (مثل الأسواق الحضرية أو القروية) بنفس سعر نظيرتها التقليدية. وعلى الرغم من أن الإنتاج غير المعتمد لا يستفيد من العلاوات السعرية، فقد سجلت بعض الحالات التي زادت فيها الزراعة العضوية غير المعتمدة إنتاجية كامل النظام الايكولوجي الزراعي على مستوى المزرعة، وحققت وفورات من عدم شراء المدخلات الخارجية.

المواد المنشورة في موقع ويب طب هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. يجب استشارة الطبيب في حال لم تختفي الأعراض. - اقرأ المزيد

Report this wiki page